alithadialdimograty

منتدى الفكر الاتحادى الحر منتدى يعنى بطرح الفكر الاتحادى وتفعيل مشاركة الاعضاء فى تطويره وتنقيته من الشوائب ونشره
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الرسالة 40 عمر النبوة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: الرسالة 40 عمر النبوة    الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 7:49 am

الرسالة 40 عمر النبوة
لك التحية والمجد فى يوم عيدك يا ذا القوة المتين
هانتذا تبلغ الاربعين ( سن النبوة ) , وكذلك بنوك الذين اشعلوا صرخة ميلادهم يوم اهلالك ,وبلغ الرشد معلمك ، واكتمل العقل والادراك ، ومضاء العزم ومضاء العزيمة ، واستبانة الوحى والالهام .
تغلبت على المحن والاحن وحلبت اشطر الدهر ، وبلوت حلوه ومره ، وتغبلت على جمر الغضى ، وافترشت خرط القتاد ، وخبرت الاصدقاء قربا ، فاذدت وفاء وحبا ، وعرفت الاعداء لدا فاكتسبت منعة وقوة وتسامحا وعفوا ,
انتزف حبلك السرى متزامنا مع تكامل مولدك ولا زال ، فما وهنت قواك ، ولا انتكس قصدك ، ولا توزع فكرك ، ولا تزعزعت ارادتك .
مرت على اديمك اشواك اليسار ، فما ادمت صلابتك ولا جرحت اهابك ، وتقشعت كسحابة صيفك الحار ،فلم تثقل لك ظهرا ، ولم تحمل عليك وزرا ، وشيعت هى فناءا حيث خلدت انت ديمومة وبقاء .
تعصف الان على مدارج رياحك الهوج اعاصير اليمين ، تخلفا وارهابا وعنتا ووباء وطعاما ذا قصة ، وشرابا كالمهل يغلى فى البطون فلم تهتز جزور دوحات العقيدة ،فى ربوعك ،ولا ضمرت غصونها ،ولا تساقطت اوراقها ،ولا ذبلت ازهارها،ولاسقطت ثمارها ،وماشربت يحاميم النفاق،ولابدلت دينها السمح،ولا اهتز بتأويل الكفر كتابها القديم ،وما زاغ منها البصر ولا طفي ولا التاث منك العقل ولا بغي ، هانتذا تتكسر علي دروع يقينك اخر سهام الرماة افكا ونزوغا واثمآ وعدوانا مبينآ فتخلص ناجيآ مجلوا كما يخلص المخلص في دينه الحق وخلقه السمح .. فتخرج مخرج الصدق كما دخلت مدخل الصدق .. وانت كما انت :وطن النجوم التي لا تأفل ومدارك الافلاك التي لم تشل ومسار الشهب التي لم تخمد ومطلع الشموس التي لن تختفي في الغروب،لم يستيأس فيك رسلك ولا كذبك روادك ولا زلزل اولياؤك ولا خفت زئيرك ولا انعدم ظهيرك ولا ضعف سيرك ولا انتهي مسيرك .
مكتسب انت من وحدانيه الخالق ووحدة ترابك ،ومستزيدآ من الائه تعدد احسابك وانسابك والوأنك .. ومتمتع من نعمائه بترامي اطرافك وسعة مهادك وهتون امطارك وكثرة روافدك وانهارك . هاهو ساعد ايمانك يمتشق لك سيف قدرتك ،ويد الله تستنهضك من كبوتك ،ورحمته تقيلك من عسرتك ،فاضرب مثلك المعهود ،كما ضربته مثني وثلاثآ ورباعآ،وتهيآ فان العالم يأخذ دورته الجديدة ، ويستدير الزمان كأستدارة الهلال ،ليبدأ مسارآ جديدآ.
ولن تهن ،ولن تضعف ،فان أقوي ما في الوجود يخفي ضعفآ،واغني ما فيه يتوجس فقرآواعلم ما فيه يعاني جهلآ، واكمل مافيه يلاقي جدبآ روحيآ واملاقآ اخلاقبآ وتدنيآ انسانيآ واثبت مافيه يمارس خللآ واهتزازآ داخليآ.
انثر مياذيب مودتك علي رحاب الانسانيه ،وازرع مساحات المحبة الواعية في الجوار الذي لم يعرفك جيدآ، واحقن نزيف دمك بالحق الصريح والواجب المعهود والحوار المتكافي ،ولن تاسي علي ما فاتك ،ولن تحزن علي مامر بك ..مثل انك لن تفرح بما اوتيت زهوآ وبطرآ وسفهآ..انه حصيلة تجارب زاخرة من حسن حظك ان لقيتها واحتملتها عفيآ وحملتها قويا وهي زاد خبرة ، ومعدن مهارة ،واسلوب براعة وبوصلة امينة هادئة ومرشدة للسير في دروب العصر الجديدة ،وامصال واقية تحصنت بها من مجمل افات الزمان في طريق المستقبل الطويل ،خلاقآ لما ترجف به اراجيف الجبن والخور وما تبثة شائعة الغرض والاداء ..فأنت تقف سامقا وملء اعطافك كم هائل من التفاؤل اكثر فى معينك وعناك ، وهو الفضيلة المدوية فى آذان قاطنيك ، والسمة النفسية الغالبة فى جهوياتك القارية المتزامنة ، انه تفاؤلك المعروف الذى لا يعتريه الوهم ولم يخالطه خداع الذات ، ذلك النفى الذى يكمن فى الاصرار الحاسم عى حشد القوى الداخلية المؤثرة فى المجموع ، ذلك المستفاد من دروس تاريخك المسطور وعلمك المعاصر . نواصل
الشريف زين العابدين الهندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alithadialdimograty.allahmountada.com
 
الرسالة 40 عمر النبوة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alithadialdimograty :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: