alithadialdimograty

منتدى الفكر الاتحادى الحر منتدى يعنى بطرح الفكر الاتحادى وتفعيل مشاركة الاعضاء فى تطويره وتنقيته من الشوائب ونشره
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الميثاق الوطنى ( 5 )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdallaalshreef



المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 22/08/2012

مُساهمةموضوع: الميثاق الوطنى ( 5 )    الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 6:55 am

العلاقات الخارجية :
العلاقات الخارجية هى تجسيد لمجريات السياسة الداخلية سلبا او ايجابا فان مجريات العمل الدبلماسى الرسمى والشعبى فى بلادنا مطالبة ان تتحرك بفاعلية ونشاط فى المحاور العديدة التى يرتبط بها السودان ارتباطا تاريخيا او جغرافيا او حضاريا ..وهى المحور العربي والمحور الافريقى والمحور الاسلامى ومحور عدم الانحياز ثم المحور الدولى .
وفي هذا الوقت الذي تتكرر فيه الاحاديه القطبيه في ظل النظام العالمي الجديد بقيادة امريكا لابد من توصيل وتمتين وشائج الاخاء والصداقة والتعاون مع كل الدول التي يمكن ان تحرص علي علاقتها معنا ونحن نحتاج علي ان نرتكز علي علاقات خارجية وننطلق منها لتحسين علاقتنا مع كل الجوار والتحول من مجرد التبادل الدبلوماسي الي التعاون في شتي المجادلات الاقتصاديه والسياسية والثقافية والاجتماعية بالصورة التي تخدم قضايانا في التنمية والوحدة الوطنية .
ان علاقة مصر والسودان المميزة تحتل في هذا الميثاق مكانة خاصه واهميه قصوي ويجب ان تنعتق من صورها التقليديه لتتبلور متخطيه مجرد التكامل الي الوحدة في معطيات الاقتصاد والامن و المجتمع ويجب ان نجعل من وادي النيل منبت الحضارات وعاء لحمل تطلعات الشعبيين نحو علاقة منتجة وقوة اقتصادية كبري ذات عمق استراتيجي واقتصادي وسياسي واجتماعي وامني .
علينا ان تسعي مع الاشقاء والاصدقاء لتقوية المؤسسات الاقليمية كالجامعة العربية ومنظمة الوحة الافريقية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة عدم النجاز والعمل من خلافها لمناهضة كل اشكال الظلم والضيم الذي يحيق ببعض الدول من حراء ازدواجية المعاييرفي تعامل الدول الكبري مع الاخرين ....وان نمد ايدينا لاخواتنا الذين يعانون من الاضطهاد والاحتلال والحصار في فلسطين والعراق وغيرها ...
علينا ان ننشط ونفعل من مساهمتنا في المحافل الاقليمية والدولية والشعبة ونستثمر هذه المساهمات لخدمة قضايانا الاساسية .. وفي هذا المجال فان الامم المتحدة تحتاج لتطوير .. وفي هذا الميثاق ننوه ان تتجه العلاقات الخارجية لكي تلعب دورآمع الدول الاخري لتفعيل هذا التطور وعلينا ان نحرص علي الايدي الممدودة الينا من دول اسيا كماليزيا وكوريا والصين وغيرها ومن دول اوربا كروسيا وفرنسا والمانيا وغيرها لنقوي من مواقفنا وموقعنا في المحافل الدولية ولنستفيد من قدرات وتجارب هذه البلدان ف البناء والتحديث .
وفي اطار العمل الخارجي لابد من الاهتمام بسفارتنا وملحقياتها كما لابد من الاهتمام بالمغترب السوداني الذي اصبح موجودآ في كل مكان يسخر قدراته العملية والعملية لبناء النهضة التي انتظمت مناطق الشرق والغرب وخاصة في العالم العربي .
لابد من توصيل الرسالة الاعلامية الي السودانيين في الخارج فهي حلقة الوصل القويةة التي تربطهم بوطنهم ومواطنيهم وبها يتسلحون لمقاومة الشائعات المغرضه التي يرووجها اعداء السودان .
د/ السلام :_
ان السلام ضرورة للاستقرار ويجب ان يظل السلام هو المنشود دومآ ولابد ان تصل به الي وضع مستقر يقود الاستقرار هذه الامه ووضع حد للاحتراب ولابد من ان نلتفت للبناء السياسي والاجتماعي والاقتصادي لينشغل به اهل السودان فيخلقون النماء والتطور ليختفي الغبن وتعم عدالة التوزيع للثروة والسلطة وينشغل الناس بالانتاج وعلي اهل الشمال والجنوب ان يعلموا بكل الجهد لخيار السودان الموحد .
الاعلام :
فى مجال الاعلام نود لاجهزة الاعلام كافة مسموعة ومقروءة ان تنطلق الى آفاق ارحب وابعد فتكتمل الخطط التى تجعله يصل برسالته الى كل مكان وان تبسط الحرية كاملة فى تناول اجهزة الاعلام لقضايا البلاد لتضطلع هذه الاجهزة خاصة الصحافة بدورها الرائد فى التوجيه والنقد والرقابة وان تتسع صدور المسئولين لما يرد فى الاعلام من اشارات موضوعية للاخطاء ومحاولات وصف الدواء فلا صحافة بلا حرية ولا بد ان تتطور اجهزة الاعلام مادة وتقنية لتواكب الطفرة العالمية المهولة فى هذا المجال ..........
والله نسأله الاخلاص والتوفيق والسداد
لجنة الفكر الوطنى
فبراير 1998م

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الميثاق الوطنى ( 5 )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alithadialdimograty :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: