alithadialdimograty

منتدى الفكر الاتحادى الحر منتدى يعنى بطرح الفكر الاتحادى وتفعيل مشاركة الاعضاء فى تطويره وتنقيته من الشوائب ونشره
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تاريخ الحزب الاتحادى الديمقراطى - بقلم الشهيد الشريف حسين الهندى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdallaalshreef



المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 22/08/2012

مُساهمةموضوع: تاريخ الحزب الاتحادى الديمقراطى - بقلم الشهيد الشريف حسين الهندى    الأحد أكتوبر 21, 2012 9:25 am

تاريخ الحزب الاتحادى الديمقراطى ----------- كلمة عن اليمقراطية
بسم الله الرحمن الرحيم
( هل اتى على الانسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا ، انا خلقنا الانسان من نطفة امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا ،انا هديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا انا اعتدنا للكافرين سلاسل واغلالا وسعيرا ، ان الابرار يشربون من كأس كان مزاجها كافورا ، عينا يشرب بها عباد الله يفجرونها تفجيرا ، يوفون بالنزر ويخافون من يوم كان شره مستطيرا ، ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما واسيرا ، انما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزاء ولا شكورا ، انا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا ، فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقاهم نضرة وسرورا ، وجزاهم بما صبروا جنة وحريرا , متكئين فيها على الارائك لا يرون فيها شمسا ولا زمهريرا ، ودانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلا ، ويطاف عليهم بآنية من فضة وأكواب كانت قواريرا ، قوارير من فضة قدروها تقديرا . ) صدق الله العظيم
لقد جاء فى الاثر كل امر لا يبدأ فيه بسم الله فهو اجزم او ابتر ولذلك فقد بدأنا بشئ من آي الذكر الحكيم عله يعطر مجالسنا ويبعث فينا الروح القوية ( اسلامية كانت او معنوية ) وعله يزيد من نضالنا ويرد على حيرة اسئلتنا .
دور الحزب والحركة الوطنية الشعبية :
لقد سمعنا وما زلنا نسمع تساؤلا كثيرا بين الحزب الشعبية المعارضة وبين دور الحزب ودور الحركة الشعبية المعارضة ؛ ونحن لانريد ان نفصل كثيرآ وانما نريد ان نوضح انه ليس هناك فواصل او فوارق ، بين الحركة الشعبية السودانية المعارضة وبين الحزب ؛ لان هذا الحزب .. لم يقم علي انة تقسيم قطاعي اقتصادي طبقي . هذا الحزب قام نضالة - منذ نشأته - علي الالتصاق الكامل والوثيق بالحركة الشعبية السودانية ، قام علي الانتماء الوطني في الاول؛ ومداخله ليست الحزبية ..انماء مداخله هي الوطنيه .
انك تنتمي لهذا الحزب عن طريق انتمائك للوطن .. ولذلك ، فليس هنالك فواصل او فوارق بين الوطني او الحزبي . ان كل الذي نريد ان نؤكده :
ان الحزب هو الوطن مصغرآ ، وان الوطن هو الحزب مكبرآ :
ان الحزب الاتحاد الديمقراطي لا ياتي من طريق اممي ؛ ولاياتي عن الطريق القومي ، وانما هو يبتدي - اول مايبتدي - عن طريق الوطن ؛ ولذلك فان حزبكم هو حزب الحركة الوطنية السودانية . قام في الاول لمناهضة الاستعمار ؛ ولم يكن عند ذلك ذا تفصيلات معينة او مقاسات معينة ، هي مثل التي يتساءل عنها الناس .
هو حزب قام كمؤتمر شعبي وطني عام ؛ يشمل الوطنيين في كل السودان .. ضد الاستعمار ؛وخاض معركته عند ذلك بقيادة الزعيم الراحل السيد اسماعيل الازهري ، ضد الاستعمار .. ولاجلائه عن ارض الوطن .
وام يكن عند ذلك يمثل طة معينة ، او حلفا بين طبقات معينة او ايديولجية معينة - اممية كانت او قومية - ولكن .. يمثل ( اول مايمثل ) الوطنية السودانية ، في عراكها - الفاصل مع المستعمر - والاصيل .. في سبيل اجلاء المستعمر عن ارض الوطن . وهو في هذا قريب الشبه - اذا جاز التشبيه هنا - بحزب المؤتمر الهندي حزب عريض واسع ؛ حزب الحركة الوطنية في مجملها ، وهو حزب لم يبتدي بمؤتمر الخريجين انما هو حزب ابتدأ بالثورات المتصلة غير المنفصلة ، التي قام بها الشعب السوداني ، عبر مراحل تاريخه النضالي الطويل ضد الاستعمار .
وكان للشعب السوداني - من فجر التاريخ في السودان - مباركة هذه المعارك التي خاضها ضد الاستيطان ، وضد التغيير الحضاري ، وضد التغيير الديني ، منذ ان كان السودان ممرآ او معبر اللاستعمار ؛ بأشكاله المختلفه : الثقافية والاستيطان .
تاريخ الحركة الوطنية السودانية :
وقفت الجماهير الشعبية السودانية عند ذلك وهى مزيج من الجماهير التى هاجرت من الوطن العربى فى الهجرات الشهيرة الاولى التى نعرفها جميعا - الذين ناضلوا الحكم الاموى - هاجروا الى السودان . هاجروا ضد القهر وضد ظلم الحكم الاموى وأتوا الى السودان . والذين هاجروا ضد الحكم العباسى هاجروا واستوطنوا السودان .والذين هاجروا عندما اندثرت الثقافة الاسلامية والعربية فى الاندلس هاجروا الى غرب السودان هاجروا ايضا ضد الغزوات الاستعمارية والكنسية وضد التصفيات الدموية التى سادت هذه المنطقة .
هؤلاء المهاجرون التقوا بالمواطنين من القبائل النيلية الاصلية الحامية والسامية فى السودان مثل قبائل الدينكا والنوير والشلك واختلطوا وامتزجوا معهم واقاموا سدا منيعا ضد الاستعمار . هذه فى واقع الامر بداية الحركة الوطنية السودانية وقاتلوا ضد الاستعمار السياسى والاستعمار الثقافى ؛ وضد انصار القومية العربية والغة العربية .. انهيار الدين . وعند ذلك - كما نعلم - فان هناك رباط وثيق بين الكنيسة في مصر وبين الكنيسة في افريقيا .
وكان السودان عند تارخ مملكة سوبا وما قبلها ، ممرا لهذا الاستعمار الثقافي والديني والاستيطاني والحضاري ؛ ولكن اجدادنا كافحوا في ذلك الوقت ، لاصالة السودان ولعروبتة ولقوميته . واختلطوا اختلاطآ غير منفصل ، بالقبائل الاصيلة الموجودة في داخل السودان ؛ وكونوا - خلاصتة الاساسية ، والسلالة الموجودة الان للشعب السوداني ؛ وهي سلالة وطنية واساسية قامت ضد الغزو والاستيطان ؛ وضد الغزو الاستعماري وضد الغزو الحضاري وضد الغزو الثقافي وحافظت علي التكوين الحالي للسودان ؛
السودان ظل متأجحا نحو المنابع الحيقية ، للحضارة العربية الاسلامية والوطنية الافريقية لم يتآكل ولم يتكل ولم يتوان اطلاقا ..وهاجر اخواننا قبل ذلك الذين سبقونا لم يهاجروا جنوبا وانما هاجروا شمالا ولم يهاجروا شمالا من اجل لقمة العيش والخبز وانما هاجروا استنباطا للمنابع الاصيلة للثقافة العربية والاسلامية والاستثمار العربى .وهاجر اخواننا د/ بشير عبد الرحمن ود/ عقيل وأمثال الاساتذة عبد الماجد ابو حسبو وأحمد زين والرعيل الاول من السودانيين الذين هاجروا وحتى على ارجلهم الى مصر لم يهاجروا طلبا لمصر وحدها انما هاجروا للانتماء القومى فى بلادنا ..............
مؤتمر الخريجين :
..........................نواصل .............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ الحزب الاتحادى الديمقراطى - بقلم الشهيد الشريف حسين الهندى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alithadialdimograty :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: